اهمية الهدية في حياتنا

 

بعضنا يهمل أهمية الهدية في حياتنا وعلاقاتنا مع الآخرين مما يؤثر على هذه العلاقات، حيث تتسم بالبرود والجفاف، لذلك فأن الهدية تدفء العلاقات,و تمنحها الحياة ,وتنشر فيها مفاهيم المحبة والتقدير. ونرا منذ القدم وعلى مر العصور حثت كل الأديان والأعراف والتقاليد على التهادي بين كل الطبقات فالهديا للملوك وللعامة ايضا. بأختلاف أغراضها فالهدايا بين الملوك كانت لتوطيد السلام أو للتحالف، وبين العامه التقدير والمحبة وطلب الود.

أهمية الهدية للمرأة

المرأة بطبعها كائن حساس في جميع علاقاتها، ف الهديةوقعها أكبر في نفسها وأعمق، فهي تعني لها الكثير، وترسم الابتسامة على محياها, وتزرع الفرح في نفسها، حيث ان الهدية تمثل الاهتمام والتقدير من من هم حولها، وهنا تكمن أهمية الهدية للمرأة حيث نعبر بها عن محبتنا للأم وتقديرنا للأخت و عطائنا للشريكة و مساندتنا للصديقة.

أختلاف نوع الهدية بأختلاف العمر:

كذلك نجد عمر المرأة يؤثر على نوعية الهدية, ففي عمر الشباب والمراهقة تميل المرأة للهديا المبهرجة والامعة ذات الروائح الفواحة والشكل الأنيق, بما يرضي أنوثتها ويحرك مشاعرها، ولا بد من التباهي بها أمام الأصدقاء. وفي عمر النضج تحتاج المرأة للهدية القيمة المفيدة, التي تذكرها دائما بالمهدي واهتمامه بشؤنها ومعرفته باحتياجاتها. وفي عمر الشيخوخة تجد المرأة اميل لهديا الشكر والعرفان, بعدما افنت حياتها لأجل من تحب، فهي تنتظر تقدير ذلك الجهد الطويل.

كيف تختار هدية مناسبة للمرأة…؟

….الهدية المناسبة للمرأة هي التي تشبه شخصيتها وترضى أنوثتها وتقضي احتياجاتها

1- انواع الهداية المناسبة 

المرأة بطبيعتها تهتم بالتفاصيل، فلابد للهدية أن تكون شخصية كأدوات المكياج من ماركة معينة ، أو حقيبة أنيقة للاستعمال اليومي ، أو زجاجة عطر من النوع الذي تفضلة. وهذا لا يعني أن تكون الهدية ذات ثمن غالي بل بالعكس من الممكن أن تكون كوب Mag مطبوع علية عبارة جميلة أو صورة لها. تجنب الهدايا اللحظية في المناسبات الخاصه كالشوكلاتة والورد والكيك فهي لاتدوم طويلا، يمكن للورد والشكولاتة أن يكونا جزء من الهدية لكن لابد من هدية أساسية تدوم فترة أطول.

احذر من سؤال المرأة عن الهدية التي ترغب فيها في المناسبات الخاصه… فهذا يدل على عدم معرفتك واهتمامك بها.

2- أهمية تغليف الهدية

كمان ان الاهتمام بتغليف الهدية بشكل جيد وجذاب يؤثر في نفس المرأة كثيرا وذلك لأهتمامها بالتفاصيل فلون ورق التغليف مهم جدا أن يكون محببا لها وكلما كانت طريقة التغليف مبتكرة تعطي شعورا طيبا بالجتهاد، كذلك تقديم الهدية في الوقت المناسب دون تأخير يفسر بعدم الاهتمام، أو تقديم يفسر بالامبالاه.

المفاجأة هي التي تصنع الدهشة… دع هديتك تكون المفاجأة.

شارك الموضوع
  • 2
  •  
  •  
  •  

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *